إدارة:نظام إدارة دكّة

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

ما هي دكّة

هي المساحة المجتمعية وواجهة مؤسسة التعبير الرقمي العربي "أضِف" على المجتمع ومساحة تفاعلها مع الفتية والفتيات والشباب وجميع الباحثين عن مساحة حٌرّة للتعبير عن آرائهم وتبادل وتشارك مهاراتهم وتجاربهم ومعلوماتهم في مجالات التقنية والتعبير بأدوات حٌرّة، من أجل خلق بيئة سوية تحترم تلك المبادئ، بالإضافة إلى كونها بيئة حاضنة لتقديم وتطوير معارف في الفنون والتكنولوجيا ووسائل التعبير عن طريق الورشات التدريبية والأنشطة الثقافية المختلفة. هي تموّل أساسا بالموارد الذاتية المتحققة من الأنشطة التي تنعقد داخلها.


تتبع دكّة في جزء كبير من الإجراءات الإدارية نظام الإدارة الخاص بأضف كمؤسسة سواء من حيث إدارة الموارد البشرية، والإجازات، والترقيات والخصومات وغيرها.

أما نظام إدارة دكّة فسيضم الإجراءات الفنية والإدارية والمالية الخاصة بدكّة كمساحة مجتمعية:

الرؤية

مساحات مجتمعية مستدامة محفزّة على التعلّم وإنتاج ثقافة حرة بواسطة روّادها ولهم.

الرسالة

مساحة مجتمعية تابعة لمؤسسة التعبير الرقمي العربي- أضِف، تُطور وتُهيء نموذج لبيئة تُمَكّن الفاعلين في المجتمع المحلي من تبادل مهاراتهم وتجاربهم في مجالات التقنية والتعبير بأدوات حُرَّة لإنتاج المعرفة والتعلّم، للانخراط في حركة الثقافة الحُرّة.

الأهداف

توثيق ونشر تجربة المساحة المجتمعية ذات التأثير في محيطها، وتطويرها مع المهتمين. وتشجيع الاستغلال التشاركي للمساحات والتجهيزات المعاونة على الإبداع والتعبير بين فئات صاعدة فُرادى ومجموعات. وتقديم تجارب فنية وثقافية متنوعة للاشتباك معها بتذوّقها ونقدها وتفكيكها وتركيبها

دوام دكّة

يتميز دوام دكّة بالمرونة بسبب تكيفه مع احتياجات الجمهور وإمكانيات المدربين وغيرها، وهو يختلف عن دوام أضِف لتغطيته الفترة المسائية وأيام الإجازات الأسبوعية المعتادة.

دكّة على ويكي

يستخدم فريق عمل دكّة هذه الويكي لتدوين المعلومات الخاصة بدكّة كمشروع بما يتضمن محاضر الاجتماعات، الخطط الاستراتيجية وخطط العمل، مناهج الدورات التدريبية وورش العمل، برامج الفعاليات ومحتواها الكتابي والبصري وغيرها. تجدون كافة الوثائق المتعلقة بدكّة على صفحة التصنيف الخاص بدكّة هنا على الويكي

نظام إدارة دكّة الإلكتروني

تسعى دكّة إلى إدارة عملياتها عبر نظام إلكتروني لتسهيل عملية تحديث قواعد بيانات الجمهور وتحسين طريقة الوصول إليهم، بالإضافة إلى تسهيل تنسيق الفعاليات المختلفة بين أفراد فريق العمل.

يرجى العلم بأن النظام لا يزال قيد التطوير والتجربة.

قاعات دكّة وقواعد استخدامها

تضم دكّة خمس قاعات بأحجام واستخدامات وقواعد مختلفة، وفي ما يلي المعلومات الخاصة بقاعات دكّة وكيفية حجزها واستخدامها

دليل الترحيب بجمهور دكّة

يتيح هذا الدليل جميع المعلومات التي يحتاجها جمهور دكّة لمعرفة المزيد عن:

  • ما هي دكّة وأدوارها وأهدافها وخطتها الاستراتيجية للمرحلة المحددة وبرنامج فعالياتها
  • سياسات دكّة في الشراكة والمساهمة والاستخدام
  • الإجراءات المطلوبة للاشتراك في فعاليات دكّة أو لحجز القاعات أو لاقتراح فعاليات أو غيرها

طالع كذلك