المؤسسات الشريكة في مشروع تمكين الشباب رقميا

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

في الفترة السابقة قمنا بثلاثة لقاءات مع شركاء محتملين لمشروع تمين الشباب رقمياً. تحدثنا مع كلا من: الوان واوتار تواصل مركز الطفل العامل ومجتمعه المحلي

ألوان وأوتار:

حضر الاجتماع كل من سلمي، إيمان، عزة كامل،انجي عبدالله

تحدثنا عن فرصة التشارك بين ألوان وأوتار وأضف في ظل مشروع تمكين الشباب رقمياً وشرح العلاقة المقترحة مابين المساحات والمطلوب من المؤسسة:

‫*توفير مساحة من المؤسسة لتحويلها لماحة مجهزة لتدريس أحد المواد الأربعة: صوت، فيديو،تعبير بصري، حوسبة. ‫*الاستعداد لتقلي التدريبات لادارة المساحة عند افتتاحها، تتضمن سياسات جماية الطفل.

  • الاستعداد المساعدة في الوصول لاطفال وشباب من مجتمع الجمعية.

‫*الاستعداد لان تصبح المساحة وبرامجها جزء من عمل المؤسسة حتى بعد انتهاء المدة المحدودة لمشروع تمكين الشباب ‫*تلتزم أضف بتأسيس المساحة من حيث الاجهزة وتجهيز المكان. ‫*تدريب العاملين في المساحة علي الادارة وحماية الطفل والاستدامة ونظام ادارة دكة. ‫*تدريب مدربين علي المناهج المطورة.

اعرب ممثلو ألوان وأوتار عن حماسهم للشراكة وللمشروع. تواجه مؤسسة ألوان وأوتار الآن مشاكل بخصوص مقر المؤسسة الزلزال وتحدثوا عن بدئهم في العمل على الحصول على مقر آخر في منطقة

عدد الأطفال والشباب المترددين على أنشطة المؤسسة: موقع المؤسسة الحالي: مساكن الزلزال

تواصل:

قمنا بزيارة ميدانية لمقر تواصل والالتقاء مع هبة نائبة المديرة التنفيذية وفكرية شعبان المديرة التنفيذية للمؤسسة.

تحدثنا على نفس النقاط السابق ذكرها وكانوا مرحبين جداً بالفكرة. شرحوا لنا خطة تواصل للتوسع بعد شراء أرض أكبر سوي يبنى عليها مدرسة أكبر والاحتفاظ بالمبنى الحالي واستخدامه كمركز مجتمعي community centre للورش والتدريبات.واظهروا حماسهم خصوصاً لوجود ستوديو صوت في المؤسسة لحاجة الكثير من الشباب المترددين على المؤسسة لمساحة تسجيل صوت. كما وضحوا استعداهم لتحمل تكاليف بعض الأشياء لرغبتهم في عمل أكثر من ستوديو واحد.

عدد المترددين على المؤسسة: ١٥٠ في مدرسة تواصل ٨٥ يحضروا الأنشطة والدروس في المساء موقع المؤسسة الحالي: عزبة خبرالله

مركز الطفل العامل وجتمعه المحلي:

قمنا بزيارة ميدانية لمقر مركز الطفل العامل ومجتمعه المحلي، يعمل أيضاً تحت اسم مؤسسة حقق حلمك. قابلنا مديرة المركز منى صادق و

تعمل المؤسسة مع الأطفال العاملين من المتسربين من التعليم ومع اللذين يجمعوا بين التعليم والعمل ومع اخوات الأطفال العاملين من المعرضين للتسرب من التعليم. المرحلة العمرية من ٦ سنوات وحتى ١٨ سنة.

تحدثنا عن امكانية الشراكة ووضح العاملين بالمؤسسة استعدادهم للشراكة ولكنهم في هذه المرحلة يدرسون قدرة المؤسسة على تحمل الاعباء الادارية التي ستضاف لعملهم مع التوسع الى مجال التعبير الرقمي. كما اعربوا عن استعدادهم المساعدة في اقتراح مؤسسات مجاورة كشركاء محتملين أيضاً. اوضح ممثلي المؤسسة ان الاحتمال الكبر ان يلتحق اخوات الاطفال العاملين من من يجمعوا بين العمل والتعليم الى المدرسة الصيفية لمرونة الوقت، حيث أن الأطفال العاملين يعملون طوال السنة وفي الأوقات القليلة الفارغة يذهبون للمركز لحضور دروسهم الأساسية.

عدد المترددين على المؤسسة: ٨٥ موقع المؤسسة: العمرانية الغربية

ستوديو المدينة (الاأسكندرية)

طراحة