دعوة لمواقع لعقد معسكرات الفتية 2016

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تبحث مؤسسة التعبير الرقمي العربي - أضِف، عن موقع ملائم في مصر لعقد معسكراتها في دورتها العاشرة للعام 2016، للفتية والفتيات من مختلف البلدان العربية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 15 سنة. حيث أن إطار البحث عن موقع للمعسكرات مفتوح للأشكال المختلفة بين قرى سياحية، أو مدارس وفنادق تسعى لتكوين شراكة معنا في موقع يصلح للمعسكرات تستثمر معه وفيه إدارة تتفهم طبيعة وخصوصية المعسكرات كمشروع تعليمي/ترفيهي للفتية والفتيات من هذا العمر وتتعاون مع إدارة المعسكر لتحقيق ذلك.

يشترط فريق المعسكرات الإلتزام بمعايير الخصوصية و الأمان في الموقع.


تُشجع المعسكرات على التعبير عن النفس، على نحو فني خلاق، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال ورش في كل من مجالات "الفيديو" و"الصوت والموسيقى" و"التصميم البصري" وورش "صُناع و صناعة الألعاب" للمزج ما بين التقنية واللعب والتجربة. هذا بالإضافة إلى ورش "الحركة والرقص المعاصر" و"الرياضة" و"الفنون اليدوية" وورش "المسرح". بالإضافة إلى نشاطات جماعية مثل ليالي السمر والرحلات.

يستمتع الفتيان والفتيات بأسبوعين مفيدين في الصيف يتعلمون خلالهما ويعبرون عن أنفسهم بالوسائل الرقمية وغير الرّقمية في محيط من المرح والإبداع، ويختبرون معنى التعاون والتشارك والاختلاف والتعاطي مع البيئة المحيطة والثقة بالنفس والتفكير النقدي.

يُعقد المعسكر في الفترة من 21 يوليو و حتى 4 أغسطس مسبوقاً بأسبوع تدريب للمدربين في موقع المعسكر.


يجب أن يكون الموقع المُحتمل به ما يلي:

  1. غرف مبيت تصلح لعدد 100 شخص سيتم استخدامها خلال الفترة من 15 يوليو إلى 4 أغسطس مقسمة على النحو التالي، خلال فترة التجهيز للمعسكر وتدريب المدربين من 15 وحتى 20 يوليو 2016 غرف لعدد 32 شخصاً بالغاً في غرف مزدوجة. وفي خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس لعدد 32 شخصاً بالغاً في غرف مزدوجة بالإضافة إلى 66 فتى و فتاة في غرف ثلاثية أو رباعية.
  2. عدد 3 قاعات/غرف تصلح لأن تكون معامل كومبيوتر.
  3. عدد 3 قاعات/غرف تصلح لأن تكون قاعات عمل( منها قاعة للفنون اليدوية)
  4. قاعة كبيرة (أو مسرح) تصلح للرقص والتعبير الحركي.
  5. ثلاث وجبات في اليوم للعدد بالكامل في مكان مخصص للمعسكر.
  6. حمام سباحة.
  7. ملاعب/ مساحات تصلح كملاعب.
  8. خط إنترنت منفصل.
  9. قاعة كبيرة.

على كل من يرغب في اقتراح مواقع أو التعاون معنا بهذا الشأن مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@arabdigitalexpression.org على أن يكون اسم الرسالة "موقع للمعسكرات".