محضر:في 28-11-2006 اجتماعات بيروت عن المعسكرات وأضف

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

غرض الزيارة

تشبيك مع شركاء ومقابلة مجموعة Small Media خلال ورشة Data4Change وتنطيم وتنفيذ لقاء مع مشاركين في نشاطات أضف الموجودين في لبنان لنقاش فاعلية عملنا في لبنان.

لقاء في مانشن

تم تنظيمه في مانشن يوم الاربعاء ٣٠ نوفمبر بحضور ١٢ ضيف من المشاركين في نشاطات أضف في السنوات السابقة وليس فقط ٢٠١٦. تفاصيل اللقاء هنا

مقابلة مرسيل شحوارو

كما هو الحال في لبنان اكتشفت صدفة وجود مرسيل في بيروت وحددنا موعد للمقابلة. مرسيل كانت شاركت في نشاط أضف في ٢٠١٢ اللي تم تنظيمه وقتها بالمشاركة مع مؤسسة نسيج وحراك


أسست مرسيل مؤسسة كش ملك في حلب سنة ٢٠١٢ وحاليا تدير خمسة مدارس و٤ مراكز ثقافية. أكثر ما اذهلني في ما حكته مرسيل هي كيف عملت المجموعة للوصول الى منهج متوافق نسبيا مع التعدد الموجود في حلب. كانت حلب في اول سنين الثورة حسب ما قالت مرسيل تضم مجموعات علمانية تصر على منهجها ومجموعات اسلامية تصر على منهجها وتعتبر مرسيل ان الانجاز اللي استطاعت المجموعة الوصول له هي انضمام طلبة من المجموعتين الى مدارسهم بعد عمل على ايجاد نقاط توافقية في منهج المدارس المتبع في المؤسسة. شاركت مرسيل معرفتنا المتاحة على الويكي وناقشت معها امكانية توثيق عملهم هم واستعدادنا للمساهمة بنقل معرفتنا الى المدارس والمراكز الموجودة.

لقاء Data4Change

استطيع ان اقول ان الاستنتاج ان أضف ليست مهتمة بالعمل مع المجموعة هذه لاكثر من سبب. بينما في الظاهر وحسب المعلومات المتوفرة لنا عن عملهم كان من الواضح ان نقدنا ينبع من توثيق عملهم بالاكليزي والاستعانة الكبيرة بخبراء من اوروبا، بعد مقابلة نرمين الشريف المشاركة في الورشة في بيروت ونرمين من اعضاء معسكرات الشباب ٢٠١٥، وبعد حضور العرض النهائي للورشة والمحتوى والسرد المعتمد، تم حسم عدم الاهتمام على التشارك معهم.