محمد سيد عبد القادر (كاتب)

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

محتوى هذه الصفحة سيرة ذاتية موضوع بمعرفة الشخص موضوع السِّيرة أو آخرون من طرفه، و أضِف تفترض فيه حسن النية إلا أنها غير مسؤولة عن هذا المحتوى و لا تشهد بصحته. وُضع هذا الوسم بمعرفة مُحرّر من أضِف و إزالته بغير موافقة ممثل من أضِف يُعرّض الصفحة للحذف.

محمد سيد عبد القادر(اضغط للحصول على نسخة أكبر)

محمد سيد عبد القادر (6 اغسطس 1986 -)،كاتب مصرى.ولد فى القاهرة. ونشاْ بداخل اسرة مكونة من والده وامة وثلاث اشقاء وكان والده ايضا كاتب وسيناريست ولة اعمال درامية فى ثمنينات القرن الماضى ودائما ماكان الا ان يبعد ابنة ويصرفة عن هذة المهنة لكونها اصعب المهن واشقهم وبعد مضى السنوات وبعد تعسرة فى دراستة الجامعية وابداء القدر عن راْية ان الدراسة فى كلية التجارة. ليس من شاْنة لان تكوين العقل عند المؤالف لايجوز لة ان يحفظ معلومات صحيحة فى ذهنة وكيانة الواعى وهنالك علم انة لايجوز لة كبقاقى الناس طلب العلم والدراسة ولا يجوز لة ان يكون غير كاتب .


حياتة العملية وعملة بالكتابة والفن

عمل محمد سيد عبد القادر فى احدى شركات القطاع العام وهو فى التاسعة عشر من عمرة ومع هذا العمل كان لة بعض الكتابات و الاشعار الغنائية وحين اتم عامة العشرون طلب فى الخدمة العسكرية ولكنة كان يكمن بداخلة تلك الموهبة ولاْنة امامة ان يسلك طريقا من الطريقين فأما ان يلعب كرة القدم التى هى عشقة وأما ان يهب حياتة وعمرة للفكر وبعد ان انهى اداءة للخدمة العسكرية خرج ليشق طريقة واتخذ طريق الكتابة و الفكر طريقا وبالتناوب من الرومانتيكية والشعبية الراقيه ونسق الكلمات الى الفكر الراقى في الدراما والسينما هكذا يفعل فقدم اعمالا لها تاْثيرها على المشاهد والمستمع وخاصة على من هم يعرفون بالاختصار والايجاز فلكل فنان لة حمهورة يناشدة وهذا يرجع الى البيئة التي نشىء بها الفنان فهذا يؤثر بالإيجاب على شخصية المؤلف فمنذ ان كتب مسلسلة الاذاعى فارس عصرة وهو يدرك تماما ان الاعمال الراقية هي التي تخلد في التاريخ او تاريخ المؤلف وان الانزلاق عن هذا المنطلق قد يؤدى الى انحضار الزوق الرفيع .ومن الشاشة الى المسرح فقدم على مسرح الدولة مسرحية أحلام عزيزة ونال تكريم على هذا العمل من وزارة الثقافة و البيت الفني ثم عاد الى الشاشة مرة أخرى بمسلسل شرخ في جدار الزمن وهذا المسلسل يجسد الواقعية ومن بعدة قدم وغدا تشرق الشمس وهو من اخراج شقيقة الأصغر الذى تناول احداث ثورات الربيع العربى ولم يكن هذا العمل سياسى بحت ولكنة اجتماعى واقعى وكتب عدة



المصادر

قالب:شريط بوابات قالب:كومنز