ميني مدينة

من ويكي أضِف
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تقرير صحفي عن ميني مدينة

بوستر الحدث

شاركت أَضِف في فعاليات يوم "ميني مدينة" الذي تنظمنه ألوان وأوتار بالتعاون مع مؤسسة "أفكا" للفنون والثقافة، يوم الأحد 20 يناير بمقر جمعية ألوان وأوتار بالمقطم. حيث حضر أكثر من 50 طفل وطفلة من سن 8 سنوات حتى 15 سنة لبناء مدينة مصغرة بورق الكارتون.

بدأت فعاليات اليوم منذ الـ10 صباحاً، تجمع خلالها الأطفال وتعرفوا على بعضهم البعض ثم انقسموا لمجموعات مسئول عنها 2 من المتطوعين الشباب لمساعدة الأطفال في حال طلبهم للمساعدة. ورسم الأطفال أحلامهم على الورق بأقلام التلوين وبنوا الشركات والمستشفيات وأقسام الشرطة والمدارس والطرق وغيرها من الآمال والأحلام.

بدأ الأطفال يذكرون أحلامهم في مهنهم مستقبلياً. منهم من يحلم بأن يكون عالم ذرة ومنهم لاعب الكرة والمهندس والمدرس والطبيب سواء كان ذلك من الجنسين.

إنتهى اليوم ببناء أحلامهم على ورق الكارتون … التي يأملون في تنفيذها على أرض الواقع :)


بطاقة المواطنة Citizen Card Design

(إضغط على الصورة للحصول على نسخة أكبر)
(إضغط على الصورة للحصول على نسخة أكبر)


بوستر خاص بالحدث للترويج له في مختلف محافظات مصر


لقاء ثانِ بخصوص ميني مدينة

حدث اجتماع يوم الخميس 22 مايو 2014 للتعرف على احتياجات فريق عمل ألوان وأوتار المشترك في مشروع ميني مدينة، نبذة مختصره عن المشروع، ميني مدينة منبثق من "ميني ميونخ" وهو يهدف إلى إطلاق الخيال للأطفال لبناء مدينتهم بالكرتون. المدينة بكل أجزاءها المستشفيات والمطاعم والنوادي والأقسام والمدارس، وهكذا. ويبدئوا وضع الأسس الخاصة بالمدينة من حيث قواعد المرور والقوانين والعملة والاقتصاد وحركة الشراء والبيع.

ومن خلال ذلك يظهر النقاش وطرح الأفكار وغيرها من الأسئلة التي يستدعيها عقل الطفل ليسأل.

الاحتياجات كالتالي:

  • المساهمة في وضع تصور نهائي لشعار مشروع "ميني مدينة" لاستكمال ما بدأته ليلى جبران مصممة أضف في 20 يناير 2014. والمساهمة في تنفيذ بعض البوسترات التي بها بعض التجديد في التصميم ليستخدمها فريق عمل ميني مدينة في الترويج للفعاليات المقبلة. بخصوص هذا الموضوع تم تنفيذ ملصقات وكروت مواطنة للأطفال وهم بصدد طبعها لاستخدامها من جديد وسيزيلون من عليها التاريخ القديم، ولكن في احتياج لتصميمين أو ثلاثة من أجل التنويع. وكذلك لوجو نهائي للمشروع.
  • مشاركة أضف في الدعاية لفعاليات وأنشطة ميني مدينة
  • الموقع الإلكتروني لمشروع ميني مدينة يحتاج لتطوير، وأنا - عمرو جاد- أوضحت لهم عدم إمكانية مساعدة أضف في تطوير الموقع ولكن قد نكون مهتمين بتعلم آخرين مطورين لتطوير موقعهم وطبعا لم أحدد الوقت المناسب لذلك إلا بعد الأخذ برأيكم.